ما هو الشوفا في المانيا وكيف احصل عليها ؟



شركة الشوفا (براءة الذمة) القابضة هي أكبر شركة تقدم المعلومات عن الجدارة الائتمانية، للأشخاص في المانيا، بناء على التزام الشخص أو عدمه، بدفع الأقساط المترتبة عليه في الماضي، وتقوم الشوفا(براءة الذمة) بالتنبؤ بمدى التزام الشخص بالدفع في المستقبل وتقوم بتحويل هذه المعطيات إلى أرقام قيمة.
شركة الشوفا تخزن معلومات عن حوالي ٦٥ مليون مواطن ألماني، وقدمت ٦٠٠مليون بيان معلومات عن الجدارة الائتمانية للشخص
كما أن براءة الذمة (الشوفاتسجل كل البيانات الشخصية (الاسم الأول، اسم العائلة، وتاريخ الميلاد، والعنوان الحالي، والعناوين السابقة). وحسب المعلومات التي ترجمتها صوت ألمانيا  أنها تخزن البيانات عن الحسابات المصرفية وحسابات الهاتف المحمول، وبطاقات الائتمان، والدفع عن طريق الأقساط والقروض، وبالإضافة إلى هذه المعلومات، فإنه يتم تسجيل مدة الائتمان، ومشاكل الدفع أو انهاء الخدمة.
لكن الشوفا لاتسجل البيانات عن الوضع العائلي، وأصحاب العمل و الدخل والأصول والودائع، على الرغم من أن النقاط الثلاث الماضية يمكن أن تكون ايجابية بالنسبة للمستهلك.

وغالباً ما يطلب المالك، براءة ذمة (شوفا) للتأكد من أن المستأجر يمكنه أن يدفع الأجار بانتظام وفي الوقت المحدد.
يمكن طلب المعلومات على الانترنت في هنا

ويمكن ارسال الطلب من هنا
جنباً إلى جنب مع نسخة من بطاقة الهوية أو جوز السفر

أو إلى العنوان التالي:

SCHUFA Holding AG

Postfach 10 25 66
44725 Bochum

وثيقة شوفا ضرورية جدا في حال كنت ترغب في استئجار شقة. وتكلف شوفا 29،95 بحسب القانون “Datenübersicht nach § 34 Bundesdatenschutzgesetz” وكل شخص لديه الحق في التقدم بطلب للحصول على نسخة واحدة مجانا في السنة

تعليقات